رد الإعتبار لأمين النسب

 رد الإعتبار لأمين النسب 

السيد الشيخ فارس بن أحمد بن فارس بن عبدالعزيز الزعبي القادري الجيلاني 


بسم الله الرحمن الرحيم 

والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد. 

أرسل لنا أحد شباب العشيرة (حدث السن) يتهم أمين نسب عشيرتنا الشيخ فارس الأحمد بالخيانة والمتاجرة بالنسب وإدخال الغرباء عليه. واستدل ببعض الصور وهي عبارة عن مشاهد نسب موقعة ومختومة من قبل الشيخ فارس  ومؤرخة بعام 2014 م . تم منحها لشخص من دولة قطر يدعى محمد عبدالله آل مدلاج الزعبي من قبيلة زعب السلمية.

فهل خان أمين النسب الأمانة ؟!

صور المشاهد 👇






نقول : إن الشيخ لم يخون الأمانة ولم يتاجر بنسب العشيرة أبداً . وعندما سألناه عن هذه المشاهد قال لنا حرفياً :- 

" يا علي محمد المدلاج قبل أن أختم واوقع له جاءني بمشجر عنوانه ( شجر نسب قبيلة زعب الأشراف ) ورد فيه أن قبيلة زعب المتواجدة في الخليج العربي من سلالة الشيخ عبد القادر الجيلاني، وهذا المشجر مختوم وموقع عليه من أكثر من 20 جهة متخصصة بالأنساب الهاشمية، وجاءني أيضاً بمشاهد كثيرة تقول أن قبيلة زعب من الأشراف، وأنا ختمت ووقعت له بناءً عليها. وقد يقول قائل كيف تختم وتوقع له وليس له  أسماء جدود في مشجر حوران ؟ لو فرضنا انك يا علي جيت لعندي تريد أن أختم واوقع لك انك زعبي جيلاني ومعلوم أن زعبية لبنان مالهم ذكر في مشجر حوران، انا مضطر للتوقيع والختم فالقاعدة الشرعية تنص على أن الإثبات يقدم على النفي ما لم يثبت العكس، ولكن عندما ظهرت الأدلة التي تؤكد أن قبيلة زعب ليست من آل الزعبي الجيلاني سحبت اعترافي بزعب أن تكون جيلانية، وقد نوهت بفيديو مصور في إجتماع الزعبية الجيلانية ببلدة المسيفرة أننا نحن آل الزعبي الجيلاني لا تربطنا أي علاقة بقبيلة زعب المتواجدة في دول الخليج العربي". 

انتهى كلام الشيخ فارس.



فهل كلام الشيخ فارس حول القطري محمد مدلاج الزعبي السُلمي وقومه صحيح وأنهم حازوا شهادات تقول أن قبيلة زعب من آل الزعبي الجيلاني؟!!!

قلنا : نعم كلام الشيخ فارس صحيح 100% والقطري محمد عبدالله المدلاج كان بحوزته وثائق مصممة على جهاز الكمبيوتر تذكر أن زعب التي في الخليج جيلانية وهي مؤرخة قبل أن يطلبوا من الشيخ فارس أن يختم ويوقع لهم.

وقد كان الشيخ فارس مضطر لأن يوقع ويختم لهم لأن وقتها لم يكن هناك مجال للدراسة والتحقق من صحة الدعوة بسبب عدم توفر المعلومة عن نسب قبيلة زعب  واشتعال الحرب في سوريا.

وهذه أدلة تؤكد محاولات القطري المدعو محمد بن عبدالله آل مدلاج في التلصق بنسب عشيرة الزعبية الجيلانية قبل أن يوقع ويختم لهم الشيخ فارس الأحمد :

1- مقالة تم نشرها في جريدة النسب المغربية صدرت في عام 2001م / العدد 232 / ص 9 ، ورد فيها أن قبيلة زعب من سلالة جدنا عبد القادر الجيلاني. 





2- وهذه الصورة من مجلة السادة الأشراف في جمهورية مصر العربية / ص 44 / العدد 12 لعام 1999م، وأيضا تذكر أن زعب جيلانية.



3- وهذه من نقابة الأشراف بمصر في عام 2000م :



4- وهذه شهادة من المغرب العربي تم منحها لمحمد بن عبدالله آل مدلاج وأخيه سعود المدلاج :



5- وهذه أيضاَ :




والأمر الذي يؤكد صدق الشيخ فارس في كل ما قاله، أن المؤرخ المصري محمد سليمان الطيب في كتابه ( موسوعة القبائل العربية/ المجلد الأول/ الجزء الأول/ الطبعة الثانية عام 1997م / ص 485 ) يفضح القطري محمد عبد الله  آل مدلاج ويقول بأن المدلاج أرسل له رسالة يطلب فيها أن يغير نسب قبيلة زعب السلمية إلى نسب الزعبي الجيلاني.

وفي ( ص 488 - 489 ) من نفس الكتاب يقول الطيب بأن الزعبية الجيلانية الأشراف هم الذين في بلاد الشام أما زعب التي في الجزيرة العربية فهي من قبائل بني سليم القيسية.







زبدة الكلام : 

الشيخ فارس الأحمد سحب اعترافه في أن تكون قبيلة زعب المتواجدة في دول الخليج من آل الزعبي الجيلاني المتواجدين في بلاد الشام. وفي رابط هذا الفيديو تصريحه :

YouTube


 وبناءً على ذلك تعتبر المشاهد التي ختم ووقع عليها لاغية ولا قيمة لها. والقطري المدعو محمد بن عبدالله آل مدلاج شخص نصاب ومزور أنساب وهو من قبيلة زعب السلمية الخليجية من فرع المتاريك وليس من آل الزعبي الجيلاني الهواشم الأشراف. 






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نسب الإمام عبدالقادر الجيلاني الهاشمي و أحفاده الزعبية